احصائيات

عدد إدراجاتك: 9

عدد المشاهدات: 1,622

عدد التعليقات المنشورة: 0

عدد التعليقات غير المنشورة: 0

دفتري.كوم
تصفح صور دفتري تصفح اقتباسات دفتري تسجيل / دخول






Articles

مشاهدة مباراة هولندا والمكسيك

هولندا والمكسيك يصطدم هجوم منتخب هولندا الأقوى في الدور الأول مع دفاع المكسيك وحارسها المتألق غييرمو أوتشوا الأحد في الدور الثاني لمونديال البرازيل 2014 بمدينة فورتاليزا ذات المناخ الحار.
مباراة هولندا والمكسيك وحققت هولندا مشوارا رائعا في الدور الأول، حيث فازت ثلاث مرات متتالية، كان أولها الأكثر صخبا على إسبانيا حاملة اللقب (5-1) قبل أن تتخطى أستراليا (3-2) وتشيلي (2-صفر)، ليكون هجومها بذلك الأقوى في الدور الأول بعشرة أهداف.
مشاهدة مباراة هولندا والمكسيك وحذّر قائد هولندا فان بيرسي -العائد بعد الإيقاف مباراة واحدة- من مغبة ارتكاب الأخطاء في مباراة الأحد، وقال إن المنتخب المنافس لعب جيدا خلال الدور الأول ولم يخسر أي لقاء، وأشار إلى أن المكسيك ستستفيد من الظروف المناخية المحيطة باللقاء.
وستقام المباراة في فترة الظهيرة بمدينة فورتاليزا، ومن المنطقي أن ترجح كفة المنتخب المكسيكي اللاتيني على حساب المنافسين الهولنديين القادمين من شمال أوروبا.
أما المكسيك، فتميزت بقوة دفاعها، إذ فازت على الكاميرون (1-صفر) وتعادلت مع البرازيل المضيفة من دون أهداف، قبل أن تختتم مشوارها بفوز على كرواتيا (3-1)، فكانت مع بلجيكا وكوستاريكا أقل المنتخبات تلقيا للأهداف بالدور الأول.
حارس متميز
وتميز في صفوف المكسيك الحارس أوتشوا الذي أدى مباراة بطولية أمام البرازيل قام خلالها بالتصدي بامتياز لهدفين محققين من نيمار وتياغو سيلفا، وذلك بعد أن وقف حاجزا في وجه الكاميروني صامويل إيتو في المباراة الأولى.
وأكد أوتشوا أن منتخب هولندا المرشح للذهاب بعيدا في البطولة لا يخيف رفاقه، وقال إن مواجهة زملاء روبن تحفزهم لأن الفوز على هولندا سيمكنهم من المضي قدما في المنافسة.
ويغيب عن المكسيك لاعب الوسط خوسيه خوان فاسكيز للإيقاف، وسيحل بدلا منه كارلوس سالسيدو أو كارلوس بينيا أو ماركو فابيان.
ولم تغب المكسيك عن كأس العالم منذ 1994 وتشارك للمرة الـ15 في النهائيات، وسقطت بالدور الثاني في آخر خمس نهائيات، منها مرتان أمام الأرجنتين في 2006 و2010، وتعود أفضل نتائجها إلى عامي 1970 و1986 عندما تأهلت إلى ربع النهائي.
واللافت أن الفائز في مباراة الأحد لن يلتقي منتخبا كبيرا في ربع النهائي، وسيواجه الفائز من مباراة كوستاريكا واليونان وبالتالي ستكون طريقه غير وعرة -نظريا- إلى نصف النهائي.
والتقت هولندا والمكسيك مرة واحدة في النهائيات في الدور الأول من كأس العالم بفرنسا عام 1998 وتعادلا (2-2)، وفي المجمل التقيا ست مرات، فازت هولندا ثلاث مرات والمكسيك مرتين وتعادلا مرة واحدة.

اضافة تعليق


مسجل في دفتري
نص التعليق
زائر
نص التعليق