احصائيات

عدد إدراجاتك: 9

عدد المشاهدات: 1,622

عدد التعليقات المنشورة: 0

عدد التعليقات غير المنشورة: 0

دفتري.كوم
تصفح صور دفتري تصفح اقتباسات دفتري تسجيل / دخول






Articles

مشاهدة مباراة البرتغال وغانا

البرتغال وغانا أصبح مصير المجموعة السابعة معلق بمباراتي الجولة الأخيرة حيث تلعب ألمانيا ضد الولايات المتحدة ولكل منهما 4 نقاط ويكفيهما التعادل ليضمنا التأهل معا بغض النظر عن نتيجة المباراة الثانية التي تجمع غانا بالبرتغال ولكل منهما نقطة وهما يتطلعان للفوز وانتظار مباراة نزية ونظيفة بين أمريكا وألمانيا. من جهته قال مدرب البرتغال باولو بينتو إن البرتغال تتشبث بأطراف أصابعها بالأمل الضعيف في التأهل لدور الستة عشر في كأس العالم لكرة القدم لكنها ستدخل مباراتها الاخيرة في المجموعة السابعة ضد غانا وهي تثق أن الولايات المتحدة وألمانيا لن تلعبا على التعادل الذي سيضمن لهما الصعود.

مباراة البرتغال وغانا واحتفظ المنتخب البرتغالي بآماله الضعيفة في التأهل بعدما سجل هدفا متأخرا في تعادل مثير 2-2 مع المنتخب الأمريكي باستاد أمازوني الأحد الماضي.

مشاهدة مباراة البرتغال وغانا ورفض بينتو توجيه انتقادات سواء لرونالدو الذي بدا عليه الإرهاق أو أي لاعب آخر في الأداء السيء للمنتخب البرتغالي في الشوط الثاني الذي حولت فيه الولايات المتحدة تأخرها 1-صفر إلى تقدم 2-1. وقال بينتو في مؤتمر صحفي "رونالدو كان جاهزا.. لعب المباراة بأكملها ولم يظهر أنه يواجه أي مشاكل". وأضاف "هذه لحظة دقيقة لكل لاعبينا. يشعرون ببعض الحزن الآن وهذه ليست لحظة مناسبة لانتقاد أفراد".

وتابع "انتقدوني كمدرب إن أردتم.. كانت لدينا فرصة تحقيق نتيجة هنا أمس ولم نفعل ذلك لكن علينا المضي قدما وأن نحاول الفوز على غانا".

وسئل بينتو عما إذا كان مؤمنا بأن يورجن كلينسمان مدرب الولايات المتحدة سيلعب من أجل الفوز ضد بلده ألمانيا رغم أن التعادل سيضمن للفريقين التأهل على حساب البرتغال وغانا.

وقال "طيلة مسيرتي كلاعب ومدرب.. لم أشك في أن زميلا لي سيلعب للتعادل". وأضاف "نحن ملتزمون بالفوز على غانا ورغم أن فرصتنا ضعيفة حتى لو انتصرنا فإننا سنحافظ على الاحترافية حتى الدقيقة الأخيرة".

ولا تزال الفرق الأربعة كلها تمتلك فرصة في التأهل بعدد ضخم من السيناريوهات لكن المنتخب البرتغالي سيتأهل فقط إن فاز على الغانيين على أمل أن تسير نتيجة الولايات المتحدة ضد ألمانيا في صالحه.

وبعد تقدمها مبكرا عن طريق ناني تراجعت البرتغال في الشوط الثاني وحولت الولايات المتحدة الأكثر لياقة المباراة رأسا على عقب عبر جيرمين جونز وكلينت ديمسي.

وتعادل البديل فاريلا في الثواني الأخيرة بعد أن أرسل رونالدو البعيد عن مستواه كرة عرضية داخل منطقة الجزاء لكن بينتو وزملاءه واجهوا صعوبات في ظروف الطقس الصعبة.

وقال مدرب البرتغال "كنا على ما يرام بدنيا.. العامل الذهني هو الذي حسم سير اللقاء".

وأضاف "كنا متقدمين بهدف ثم تأخرنا. في النهاية أدركنا التعادل الذي ترك لدينا فرصة حسابية في التأهل".

وتابع "سيطرنا على أول 45 دقيقة وكان يجب أن نسجل أهدافا أكثر لكن الموقف تغير في الشوط الثاني. لم نفقد السيطرة على المباراة مطلقا رغم أننا لم نهيمن على المباراة بأكملها وفشلنا في إيقاف جناحهم الأيمن" .

واستطرد "تلقينا هدفا ثانيا من خلال أخطائنا. أعتقد أن التعادل كان نتيجة عادلة في النهاية رغم أنه تركنا في موقف صعب للغاية".

اضافة تعليق


مسجل في دفتري
نص التعليق
زائر
نص التعليق