احصائيات

عدد إدراجاتك: 9

عدد المشاهدات: 1,622

عدد التعليقات المنشورة: 0

عدد التعليقات غير المنشورة: 0

دفتري.كوم
تصفح صور دفتري تصفح اقتباسات دفتري تسجيل / دخول






Articles

نيجيريا والبوسنة

نيجيريا والبوسنة  يسعى المنتخبان النيجيري والبوسني الى تدارك الموقف قبل فوات الاوان عندما يلتقيان اليوم السبت على ملعب “بانتانال أرينا” في كويابيا في الجولة الثانية من منافسات المجموعة السادسة ضمن نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2014 في البرازيل.

مباراة نيجيريا والبوسنة  واذا كانت نيجيريا حصدت نقطة من مباراتها الاولى امام ايران، فان البوسنة التي تشارك للمرة الاولى في تاريخها، منيت بخسارة امام الارجنتين 1-2 في الجولة الاولى، وبالتالي فان الخطأ ممنوع على المنتخبين خاصة ممثل القارة السمراء الذي تنتظره مهمة صعبة في الجولة الاخيرة امام الارجنتين المتصدرة والمرشحة بقوة لصدارة المجموعة.

مشاهدة مباراة نيجيريا والبوسنة  ويدخل لاعبو نيجيريا المباراة بمعنويات مهزوزة بعد التعادل المخيب امام ايران في الجولة الاولى والحادث المأساوي الذي شهدته البلاد الثلاثاء الماضي بمصرع 21 شخصا على الاقل في انفجار بالقرب من مركز لمشاهدة مباريات كاس العالم في داماتورو بشمال نيجيريا.

لكن اللاعبين أكدوا ان هذا الحادث يعزز تصميم اللاعبين على الظهور بمستوى جيد في المونديال.

وقال المسؤول الاعلامي في صفوف المنتخب النيجيري بن علايا: “ذلك يعزز أكثر وأكثر تصميم اللاعبين على تحقيق نتيجة جيدة أمام البوسنة والفوز من أجل الضحايا الذين لقوا مصرعهم في وقت كانوا يشاهدون المباراة (امام ايران) حبا في كرة القدم”.

وأضاف “إنه لأمر مروع أن يشارك بعض الأشخاص في مثل هذه الاحداث اللامسؤولة ضد مواطنيهم في وقت يحتفل فيه العالم بأكبر تظاهرة رياضية في العالم”.

ووقف اللاعبون دقيقة صمت قبل الحصة التدريبية الاربعاء الماضي في كامبيناس بالقرب من ساو باولو.

ولا تزال النتيجة المخيبة في المباراة الاولى امام ايران تلقي بظلالها في المعسكر النيجيري حيث انتقذ نجمها السابق اوغوستين جاي-جاي اوكوتشا مدرب منتخب بلاده مواطنه ستيفن كيشي ل”ضعف” خططه التكتيكية في تلك المباراة.

وقال اوكوتشا عضو اللجنة الفنية في الاتحاد النيجيري للعبة: “كانت مباراة في المتناول ولكننا لم نستغلها، لم نكن في المستوى تكتيكيا. كيشي لم يعمل بما فيه الكفاية على فريقه، الأسلوب التكتيكي للنسور كان ضعيفا… أحمل المسؤولية لكيشي”.

وانتقد اوكوتشا الذي سجل 14 هدفا في 13 عاما مع منتخب بلاده، كيشي على استبداله مهاجم ليفربول فيكتور موزيس مطلع الشوط الثاني (52) للدفع بشولا اميوبي (32 عاما) الذي ترك نيوكاسل هذا الصيف بعد 14 عاما في صفوفه.

في المقابل، اوضح اوكوتشا ان “اوسازي (لقب بيتر اوديموينغي مهاجم ستوك سيتي الانكليزي، 32 عاما) كان جيدا لدى دخوله في الشوط الثاني” مكان لاعب الميريا الاسباني رامون عزيز (21 عاما).

اضافة تعليق


مسجل في دفتري
نص التعليق
زائر
نص التعليق